زراعة الشعر عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر في الأردن .. سياحة علاجية وترفيهية

زراعة الشعر في الأردن

زراعة الشعر في الأردن: تعد المملكة الاردنية الهاشمية من أكثر الدول العربية اهتمامًا بطب التجميل، وبها شركات كثيرة تقدم العديد من البرامج العلاجية للسائجين الراغبين في العلاج داخل مراكز ومستشفيات أردنية كبيرة، وبعض هذه المؤسسات العلاجية استطاعت خلال السنوات الماضية أن تحقق نجاحات كبيرة على مستوى زراعة الشعر في الأردن، إذ قدمت خدمات علاجية لرجال ونساء كانوا يعانون من مرض الصلع، وإذ كنت تفكر في خوض تجربة السفر إلى الأردن من أجل إجراء عملية زراعة شعر، فنحن في هذا التقرير نقدم كل المعلومات التي تحتاج أن تعرفها قبل أن تبدء في إجراءات السفر إلى هناك .

الدليل الشامل في زراعة الشعر في الأردن

كيفية اختيار أفضل مركز متخصص لعملية زراعة الشعر في الأردن ؟

كيفية اختيار أفضل طبيب متخصص في زراعة الشعر في الأردن ؟

نصائح قبل إجراء عملية زراعة الشعر في الأردن

تقنيات زراعة الشعر في الأردن

نصائح بعد إجراء عملية زراعة الشعر في الأردن

تكلفة زراعة الشعر في الأردن

أشهر مراكز زراعة الشعر في الأردن

أفضل أطباء زراعة الشعر في الأردن

مميزات زراعة الشعر في الأردن

عيوب زراعة الشعر في الأردن

أماكن الإقامة في الأردن

وسائل النقل والمواصلات بالأردن

خدمات الرعاية الصحية بالأردن

خدمات الترجمة الفورية بالأردن

الرحلات الترفية بالأردن

فقد أعادت عمليات زراعة الشعر في الأردن الأمل لمن يعانون من مرض الصلع أو من مشكلات قلة أو ندرة الشعر في الرأس أو الشارب أو اللحية، في الحصول على شعر صحي وجذاب، حيث يتوافر بالأردن العديد من المراكز والمستشفيات المعتمدة التي تجري هذه العمليات بنسب نجاح مرتفعة، ولكن كيف نختار أفضل طبيب ومركز علاجي هناك؟، فهذا ما سنوضحه الآن .

كيفية اختيار أفضل مركز متخصص لعملية زراعة الشعر في الأردن ؟

  • لا تعطي أهمية للإعلانات الترويجية التي تظهر عبر محركات البحث عن أفضل مركز زراعة شعر، فقد تكون تلك المراكز غير معتمدة أو غير خاضعة للرقابة.
  • التأكد من حصول المركز الطبي على التصاريح الرسمية اللازمة لإجراء عمليات زراعة الشعر في الأردن.
  • يجب أن يتوفر بالمركز أطباء متخصصين في كل مجال، فلكل طبيب كفاءة على القيام بمهمته على أكمل وجه في مجاله، ولكن وجود الطبيب الشامل القائم على جميع العمليات قد لا يكون ضماناً لنجاح عملية الزراعة.
  • التأكد من خبرة وكفاءة طاقم التمريض والمساعدين.
  • اختيار المركز الطبي الذي يقدم خدمة تجوال العملاء، فهو يقدم عروض خاصة لعملائها توفر لهم الوقت والتكلفة.

كيفية اختيار أفضل طبيب متخصص في زراعة الشعر في الأردن ؟

بينما عند البحث عن طبيب يتمتع بالخبرة والكفاءة اللازمتان لإتمام الجراحة، يجب أن نضع هذه المعايير في الحسبان:

  • يكون الطبيب حاصل على شهادات معتمدة في مجال زراعة الشعر في الأردن، فهذا النوع من العمليات لا يمكن إجراءها بواسطة الجراح العام، فالدراسة الدقيقة لزراعة الشعر وقاية للمريض من التعرض لإصابة بالأوعية الدموية بفروة الرأس.
  • كلما كان للطبيب درجات علمية أكثر أو زمالة لمعاهد تجميل عالمية كلما كان أفضل وأكثر ضماناً لنجاح الزراعة.
  • خبرة الطبيب يجب ألا تقل عن 3 سنوات.
  • التأكد من قدرة الطبيب على التعامل بكافة التقنيات الحديثة، حتى لا يقصر الزراعة بتقنية محددة والتي قد لا تتناسب مع حالة الشعر.
  • يجب رؤية نتائج حالات سابقة لعملية زراعة الشعر في الأردن ، حتى يتم التأكد من مستوى الطبيب ودرجة نجاح عمليات الزراعة التي قام بها، فالتجارب السابقة خير دليل على كفاءة الطبيب.

نصائح قبل إجراء عملية زراعة الشعر في الأردن

هناك عدد من النصائح العامة التي يجب مراعاتها قبل إجراء زراعة الشعر في الأردن:

  1. التأكد من أن حالتك المرضية تستدعي إجراء عملية زراعة شعر بالخضوع للفحص الطبي من قبل طبيب متخصص.
  2. البحث عن أفضل المراكز العلاجية واختيار الأفضل بينها في مجال زراعة الشعر في الأردن.
  3. التأكد من مهارة الطبيب ونجاح نتائجه السابقة، ويمكنك طلب الاطلاع على صور التجارب الخاصة بالمركز أو العيادة، لكن احذر من الصور المزيفة.
  4. التعرف على أحدث تقنيات زراعة الشعر في الأردن و العالم لتحديد الأفضل لحالتك.
  5. معرفة عدد الجذور التي ستزرع في المكان الذي تريد أن تزرعه، ولا تبالغ في تكثيف شعرك، لأن ذلك قد يأتي بنتائج سلبية فيما بعد.
  6. قبل العملية بأسبوعين، ينبغي التوقف عن تناول أدوية أو فيتامينات تحتوي على الأسبرين أو الإيبيوبروفين، والتوقف عن تناول الأعشاب مثل الشاي الأخضر و الثوم، وأيضا الابتعاد عن تناول فيتامين E؛ لأنهم يزيدون فرص حصول النزيف ويصبح استقرار الجذور المزروعة حديثاً أمراً صعب.
  7. الإكثار من تناول فيتامين سي، والابتعاد عن شرب الكحوليات، الامتناع عن التدخين ومنتجات النيكوتين؛ لأنهما يعوقان تدفق الدم في الشرايين والأوردة.
  8. يجب على المريض تزويد الفريق الطبى بمعلومات عن تاريخك المرضي إذا كان يعانى من ارتفاع في ضغط الدم، أو الربو، أو خفقان القلب أو آلام في الصدر، أو من مشاكل في الكبد أو الكليتين أو اضطرابات النوم أو ضيق التنفس .
  9. التوقف عن استخدام منتجات الشعر التي تحتوى على Rogaine.

تقنيات زراعة الشعر في الأردن

تستخدم المراكز العلاجية الأردنية المتخصصة في زراعة الشعر سواءً كان طبيعيًا أو صطناعيًا، عدة تقنيات، وهي:

زراعة الشعر في الأردن بإستخدام تقنية الاقتطاف «FUE»

وتعتمد على افتطاف بصيلات كاملة للشعر من المنطقة المانحة وتجميعها وغرسها في شقوق صغيرة يجريها الطبيب في المنطقة الخالية من الشعر، وتتميز هذه التقنية أنها لا تحتاج إلى مخدر كلي، ولا تترك أثر لندوب مثل التساب.

ويوجد أسلوبان متبعان في هذه التقنية وهما أسلوب OSL الجراحي، وتقنية أقلام تشوي، ويعد الأول هو الأفضل؛ لأن زراعة بوصيلة الشعر تتم على مرحلتين، وهما: الاقتطاف والزرع المباشر، عكس الأسلوب الثاني الذي تتم فيه الزراعة على ثلاث مراحل.

زراعة الشعر في الأردن بالليزر:

وهي من أحدث عمليات التجميل في تركيا، والنتائج الأولية لها  كانت إيجابية وملحوظة لمن خضعوا لها، وهذا دفع آخرين إلى خوض التجربة.

زراعة الشعر في الأردن عن طريق حقن البلازما للشعر:

وهذا النوع من الزراعة يعتمد على الخلايا الجذعية؛ نظرًا لقدرتها الفائلة على التجدد والانقسام الخلوي، يتم إجراء عملية حقن البلازما للشعر عن طريق أخذ عينة دم من المريض نفسه ومن ثم تتم معالجته بواسطة بعض الأجهزة الخاصة واستخلاص سائل البلازما منه، ثم يعاد حقنه في المناطق المتضررة.

زراعة الشعر في الأردن بإستخدام تقنية الشريحة «FUT»

  • تعد أقدم تقنية مستخدمة في زراعة الشعر في الأردن، وكان عام 1800 شاهدًا على اعتمادها في هذا النوع من العمليات التجميلية، وانتشر استخدام هذه التقنية بكثرة خلال القرن العشرين، إلى أن أصبحت كلاسيكية وقديمة، وهي تعتمد على أخذ شريحة من المنطقة المانحة بفروة الرأس، وهي المنطقة التي يكون بها الشعر كثيف وغالباً ما تكون هذه المنطقة خلف الأذن أو المنطقة الخلفية من الرأس، بعد ذلك تُقسم هذه الشريحة إلى شرائح أصغر تحمل كل منها عدد صغير من الشعيرات، يقوم الطبيب بغرسها في المناطق الخالية من الشعر بفروة الرأس.

وبرغم إيجابية الطريقة إلا أنها لم تعد مفضلة الآن؛ بسبب الندبة التي تتركها بالمنطقة المانحة نتيجة أخذ الشريحة.

زراعة الشعر في الأردن بإستخدام الشعر الأصطناعي Biofiber:

فيها يستخدم الطبيب شعرًا كاملًا صناعيًا مادته هي أليافٌ دقيقة يغرس الطبيب جذرها في فروة الرأس خصوصًا المناطق الصلعاء تمامًا كالبصيلة الطبيعية، ولكن هذا النوع من محرم شرعًا.

وتستغرق عمليات زراعة الشعر من ساعتين إلى خمس ساعات على حسب عدد البصيلات والمنطقة المزروعة، أما وبصيلات الشعر ستظهر في فترة تتراوح بين 3-4 أشهر بعد إجراء العملية، ولكن لكي يحدث فرق جمالي واضح لمظهرك سيستغرق 6 أشهر على الأقل، ويستمر الشعر بالنمو لمدة سنة بعد الجراحة.

نصائح بعد إجراء عملية زراعة الشعر في الأردن

  • السير على تعليماتهم وإرشاداتهم الطبية الخاصة بالأدوية والعقاقير، غالبًا ما يصف الأطباء مضادا حيويا لمنع حدوث عدوى بعد زراعة الذقن، وذلك إلى جانب مضادات الالتهاب والمسكنات كالإيبوبروفين والنابروكسين، إضافة إلى أنواع محددة للاستعمال في حال الشعور بالألم الزائد بعد العملية.
  • عدم ملامسة القشور الناتجة عن زراعة جذور الشعر، تزول تلك الجذور خلال أسبوعين.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو درجات الحرارة الباردة كذلك لمدة لا تقل عن 3 أسابيع بعد الجراحة، كما ينصح بارتداء قبعة عالية لا تلامس فروة الرأس للوقاية من أشعة الشمس.
  • عمل كمادات باردة على منطقة الجبهة لمدة 15 دقيقة كل ساعة لتقليل التورم، مع مراعاة عدم ملامسة منطقة الجراحة.

تكلفة زراعة الشعر في الأردن

تحديد تكلفة عملية زراعة الشعر في الأردن يتوقف على عوامل كثيرة منها: نوع التقنية المستخدمة والمنطقة المزروعة وعدد البصيلات المنقولة، بالإضافة إلى عوامل أخرى تتعلق بجودة المركز أو المستشفى ومستوى خدمة الرعاية الصحية به ومهارة الطبيب الذي سيجري لك العملية، إلا أنه في المتوسط تتراوح تكلفة زراعة الشعر في الأردن من 1000 إلى 3000 دينار أردني وقد ترتفع أو تنخفض عن ذلك تأثراً بالعوامل المذكورة.

أشهر مراكز زراعة الشعر في الأردن

تنتشر مراكز زراعة الشعر في الأردن تحديداً في العاصمة عمان، وأكثرها شهرة:

  • زراعة الشعر في الأردن بمركز ماكسل كلينيك
  • أبولو لزراعة الشعر و العناية بالبشرة.
  • زراعة الشعر في الأردن بمركز النور للعلاج .
  • فيرتكس لزراعة الشعر.

أفضل أطباء زراعة الشعر في الأردن

يوجد عدد كبير من الأطباء المميزين في مجال زراعة الشعر في الأردن، باعتراف مؤسسات إقليمية ودولية، وأشهرهم:

  • رشا رشيد
  • طارق قبطي
  • هدى القضاة

مميزات زراعة الشعر في الأردن

  • التكلفة المنخفضة نسبياً.
  • وجود تشريعات طبية صارمة تهدف للحفاظ على مستوى معين من جودة عملة زراعة الشعر في الأردن.
  • اعتماد معظم المراكز العلاجية محلية و دولية، وبها أطباء معتمدين من جامعات دولية.

عيوب زراعة الشعر في الأردن

يعاب على زراعة الشعر في الأردن قلة عدد المراكز المتاحة، وتمركزها تقريباً في العاصمة عمان، ولكن هذا العيب يمكن التغلب عليه إذا أحسنت اختيار المركز ووصلت لمستوى مرتفع من الرضا عنه والاقتناع به.

عزيزي القارئ، السياحة العلاجية في الأردن ليست مقتصرة على المراكز العلاجية فقط، ولكن سيكون متاح لكل زيارة المعالم السياحية داخل المملكة، لتكون رحلتك ترفيهية أيضًا، سنتترك في تقريرنا إلى هذه الأماكن لتكون على دراية بها، كما سنرصد بض أماكن الإقامة ووسائل المواصلات التي ستحتاجها هناك.

أماكن الإقامة في الأردن

تتنوع فنادق الأردن من حيث التكلفة والخدمات المقدمة بما يناسب كافة المستويات، وبما يضمن ألا تشكل تكاليف الإقامة في الأردن عبئاً إضافياً، ومن الأماكن الاقتصادية هناك:

  • فندق عمان أوركيدا.
  • فندق أبجر عمان.
  • فندق اكسيلينسيا للأجنحة الفندقية.

ومن الأماكن الأكثر رفاهية هناك:

  • فندق الماريوت.
  • فندق فور سيزونس.
  • فندق كراون بلازا عمان.

وسائل النقل والمواصلات بالأردن

يعد مطار الملكة علياء الدولي هو البوابة الرئيسية للأردن، حيث يستقبل رحلات أكثر من 44 شركة طيران مختلفة حول العالم، وفي منطقة العقبة يوجد مطار الملك حسين الدولي الذي تستخدمه عدد من شركات النقل الجوي المحلية والدولية، أما على صعيد وسائل المواصلات الداخلية فالأردنيون يعتمدون على السيارات الخاصة بشكل كبير.

ويمكنك هناك تأخير سيارة طوال فترة إقامتك لأجراء عملية زراعة الشعر في الأردن، وقيادتها باستخدام رخصة القيادة الدولية إذا كانت مدة رحلتك بسيطة أو رخصة قيادة محلية إذا طالت فترة إقامتك، ويوجد أيضًا شبكة المواصلات الحكومية الخاصة بالمملكة التي تمكنك من الانتقال داخل وخارج عمان، وهي أرخص وسيلة مواصلات هناك، وذلك إلى جانب توفر خدمة سيارات الأجرة.

خدمات الرعاية الصحية بالأردن

تتميز الأردن بمستوى متقدم من الرقابة على الخدمات الطبية في كل من القطاعين العام والخاص، والاهتمام بجودة الخدمة المقدمة حيث تنفق الأردن ما يقرب من 9% من إجمالي الناتج المحلي على القطاع الصحي، وفي نوفمبر  2013، أطلقت المملكة برنامج التنافسية الأردني بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والذي يهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية الأردنية وجودة الخدمات في عدة قطاعات منها خدمات الرعاية الصحية و التعليم الطبي والقوى العاملة الطبية.

خدمات الترجمة الفورية بالأردن

إذا كنت عربياً فلست بحاجة لمترجم، فاللهجة الأردنية مفهومة وإذا كنت أجنبيًا، فيمكنك التواصل مع الأطباء فهم يتقنون الإنجليزية.

أما إذ احتجت إلى مترجمين فهناك مكاتب معتمدة في العاصمة عمان، تقدم خدماتها بأسعار معقولة.

الرحلات الترفية بالأردن

تنتشر في المحافظات الأردنية العديد من الأماكن الأثرية، التي ستنال إعجابك، منها:

  • تحف آثار أم قيس.
  • متحف قبو زيوس .
  • متحف الآثار الأردني.
  • المدينة الوردية «البتراء».
  • محمية الأزرق.
  • محمية الشومري.
  • البحر الميت.
  • حمامات ماعين العلاجية.

ووفق التقييمات العالمية، فأن الأردن أقل الدول العربية من حيث التكلفة، وتعتبر جودة الرعاية الصحية بها جيدة مقارنة بدول كثيرة، وهذا يجعلها قبة الكثيرين من أجل إجراء عمليات زراعة الشعر في الأردن بكافة أنواعها.

ان كان لديك اي استفسار حول موضوع زراعة الشعر في الأردن فبادر بكتابتة بالتعليقات وسوف يتم الرد عليكم باسرع وقت .

للمزيد من المعلومات عن زراعة الشعر

تابعونا علي صفاحتنا الاجتماعية :

فيس بوك 

Leave a Comment